الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* سحر نصر أمام المؤتمر العالمى لصاحبات الأعمال والمهن: قانون الاستثمار الجديد يمنح فرصا متساوية للرجل والمرأة

المصدر: جريدة الاهرام 25/10/2017

كتبت ــ إيمان عراقى

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، أن المرأة فى مصر تحظى بأعلى دعم سياسى من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى اعلن أن عام 2017 هو عام للمرأة، من أجل العمل على تمكينها، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد نص فى مادة خاصة على المساواة بين الرجل والمرأة فى الفرص الاستثمارية.

جاء ذلك خلال مشاركتها فى المؤتمر العالمى لصاحبات الأعمال والمهن، بحضور الدكتورة أمينة غريب ، رئيسة جمهورية موريشيوس، و ماريا تريز، نائب رئيس وزراء إسبانيا، ووزراء ومسئولين من دول جنوب إفريقيا، ونيبال، والهند، ولبنان، والصين، وتايلاند، والدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، والدكتورة ياسمين درويش رئيسة الاتحاد العالمى لصاحبات الاعمال والمهن ، وأمينة فهمى رئيسة الاتحاد فى مصر.

وقالت الوزيرة إن التمكين الاقتصادى للمرأة يمثل أحد الركائز الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وتمثل أكثر من 50 % من سكان إفريقيا و49% من سكان مصر، وتلعب السيدات فى جميع أنحاء مصر دورًا كبيرًا فى تعزيز استراتيجيات التعليم والصحة والفرص الاقتصادية.

وأوضحت الوزيرة، أن الحكومة تعمل على زيادة خلق فرص متساوية بين الجنسين ، من خلال سن التشريعات التى من شأنها حماية المرأة، حيث إن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تسعى دائما لتوفير فرص متساوية للمرأة، من أجل أن تسهم سيدات الأعمال فى ضخ استثمارات جديدة، مشيرة إلى أن إعطاء فرص متساوية يسهم فى دعم الاقتصاد المصرى والتنمية المجتمعية.

وذكرت الوزيرة أن قانون الاستثمار الجديد نص على الفرص المتساوية بين الجنسين خاصة المرأة، مشيرة إلى أن نسبة المرأة فى التمويل المتناهى الصغر تصل إلى 80%، والوزارة تعمل على زيادة نسبة المرأة فى كل التمويلات والمنح.

ودعت الوزيرة، صاحبات الاعمال والمهن إلى الاستثمار فى مصر، مشيرة إلى وجود فرص استثمارية فى مختلف المحافظات، اضافة إلى محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع